الغوص في الذاكرة

أدبية ، ثقافية، علمية، ملخصات كتب وروايات، أفضل ما قرأت من الكتب والروايات.

recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

القاتل الغامض: أجاتا كريستي

 

في هذه الرواية الكثير من الشخصيات، وعدم سعي المترجم لكتابة أسماء الشخصيات بشكل واضح يجعل القارئ يضيع فيما بينها، وقد يجعله يمل ويترك قراءتها لعدم الفهم، وبالتالي حتى نفهم الرواية بتسلسلها وعدم الملل يتوجب كتابة أسماء الشخصيات ومن يمثلون أثناء القراءة على ورقة حتى يسهل المضي قدماً في هذه الرواية.


القاتل الغامض: أجاتا كريستي



سبعة من الأثرياء الذين جمعوا أموالهم بطرق غير شرعية، ولهم علاقاتهم الخاصة. وجون بوتر أحد ضحاياهم والذي أودع مشفى الأمراض العقلية كما قيل بعد انتحار أمه وأبيه، حيث اشترى فورستر مجموعة بوتر.


جون بوتر يهرب من السجن ويعمل على استرداد الحقوق من اللصوص فيقابل الثرية بوبي هيمرز ابنة أحد اللصوص السبعة وهو رينزو هيمرز والذي كان متزوجاً من امرأة أخرى غير أم بوبي وهي دوروثي فتاة الليل السابقة وكانت علاقة بوبي ليست على ما يرام مع أبيها وزوجته.


يأخذ جون عقد بوبي ويخطفها بعد أن يخدرها بقليل من الغاز ثم يتصادقان ويصنع لها عقداً مقلداً من خلال صاحبه الذي يفهم بالمصلحة حتى لا تسأل عن عقدها مع علمها بالتزوير.


كانت دوروثي على علاقة غير شرعية مع ولفريد هيوم وكان سائق زوجها توني يراقبها على علم من زوجها بهذه العلاقة.


أرادت دوروثي أن تعطي عشيقها ليون سوارين ثمينين كهدية ادعت أنها تريد أن تنظفهما عند الجواهرجي خادعة السائق بأنها ستذهب إلى السينما فلا ينتظرها ولكنها تتوجه إلى شقة عشيقها المستأجرة لهذه العلاقة ولكنها تقتل هناك.


ثم يقتل السائق. وتقتل امرأة راقصة أخرى على علاقة مع هيوم.

دونوفان بوليس سري يعمل لدى رينزو هيمرز وله تلميذ اسمه بيلي.

توم كلارك صحفي.

جون كازاليس كان خادماً لدى هيمرز وزوجته وقد اختفى.


قراءة ممتعة.

 

عن الكاتب

mkm

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الإرشيف

Translate

جميع الحقوق محفوظة

الغوص في الذاكرة